أخبار من هنا و هناك

البطولة الإفريقية الثانية تونس2009
من 18 إلى 22 نوفمبر


البرنامج:

الإربعاء 18 نوفمبر: إستقبال الفرق المشاركة، بداية من الساعة 15 بالبولودروم الفيديرالي

الخميس 19 نوفمبر:
س 10 إلى س 12: مواصلة استقبال بقية الفرق المشاركة
س 12 إلى س 14: فطور
س 15 إلى س 16: افتتاح البطولة الإفريقية و سحب القرعة لتحديد المجموعات (خمس مجموعات) تفضي إلى ترشح عشرة فرق للبطولة العالمية
س 16 و 30 دق إلى س 17 و 30 دق: تصفيات الرمي بالدقة
س 17 و 30 دق إلى س 18: منافسات التدارك في الرمي بالدقة

الجمعة 20 نوفمبر:
س 9 إلى س 16: منافسات الثلاثيات للبطولة الإفريقية  تتخللها فترة للفطور
س 17: المنافسات النهائية في الرمي بالدقة لتحديد البطل

السبت 21 نوفمبر:
س 9 إلى س 16: منافسات تحديد الفرق المترشحة للأدوار النهائية للبطولة الإفريقية
س 14 و 30 دق: بداية المنافسات في كأس الأمم الخاصة بالفرق المنسحبة في تصفيات البطولة الإفريقية
الأحد 22 نوفمبر:
س 9 و 30 دق: الأدوار النهائية لبطولة إفريقيا مع الأدوار النهائية لكأس أمم إفريقيا
س 20: حفل الإختتام

الله أكـــــــــــبر


بلغنا بكل أسى و حسرة وفاة المدرب الوطني للكرة الحديديةالسيد عبد الرزاق الشريف، إثر إجهاد صحي حل به البارحة. و بهذه المناسبة الأليمة تتقدم هيئة نادي الكرة الحديدية بقصرهلال إلى عائلة الفقيد بخالص عبارات المواسات راجين من الله العلي القدير أن يسكن المغفور له فسيح جنانه ويرزق أهله و ذويه جميل الصبر و السلوان. و إنا لله و إن إليه راجعون





تونس: 6 أكتوبر 2009


بطولة العالم للشباب الـ12 من نصيب المنتخب الإيطالي

أسدل الستار على البطولة العالمية رقم 12 للشباب، و باحت بأسرارها بأن تمكن المنتخب الإيطالي من إضافة لقب جديد على حساب المنتخب الفرنسي. في مقابلة أقل ما يقال عنها مقابلة دربي و كلاسيكو بين الجارين العملاقين في الكرة الحديدية. المنتخب الإيطالي تمكن من ترويض الثلاثي الفرنسي بنتيجة عريضة (13 مقابل 3).
 

المنتخب العربي الوحيد الذي برز في هذه النهائيات هو المنتخب المغربي الذي أزاح كلا من الفريقين العربيين الآخرين، وهما المنتخب التونسي في الدور الثمن النهائي و المنتخب الجزائري في الدور الربع النهائي لينسحب أمام البطل الحالي في الدور النصف النهائي مكتفيا بالميدالية البرونزية بمعية المنتخب الإسباني الذي انسحب بدوره في النصف النهائي أمام المنتخب الفرنسي.
 

أما في البطولة الموازية (كأس الأمم) وهي البطولة الخاصة بالمنتخبات المنسحبة في الأدوار التمهيدية، فقد تحصل عليها المنتخب البولوني أمام منتخب موناكو بنتيجة 13-08، واكتفى المنتخبين الاسترالي و الفنلندي بالمرتبة الثالثة

المنستير: 04-10-2009


التايلندي سارايوت كايبوفونغ يحافظ على لقبه العالمي في الرمي بالدقة



تواصلت في اليوم الثاني من بطولة العالم منافسات الرمي بالدقة. و قد جدد التايلندي سارايوت كايبودفونغ موعده مع الذهب في هذا الاختصاص بعد أن كان تحصل عليها السنة الفارطة في بطولة العالم باليابان 2008. و تحصل الايطالي ديغو ريزي على الميدالية الفضية. و تقاسم البرونزية اللاعبان ماتيو لونغو من بجيكا و ماهيفا رندري أناريزون من مدغشقر

المنستير: 03-10-2009


تحديد قائمتي المنتخب الوطني للشبان

بوسائلنا الخاصة تحصل موقعنا على معلومات تفيد بأن المكتب الجامعي (او مكتب رابطة تونس الذي يصر إلا على الإعتراف بنفسه وصيا على هذه الرياضة في البلاد) قد أجرى ندوة صحفية مفتوحة (مغلقة ولم يسمع بها أحد) بتمثيل من السيدين رئيس الجامعة الأخ محمد الا سعد الضيف، و المدير الفني الأخ عبد الرزاق الشريف، طرحا خلالها كل جديد حول البطولة العالمية للشبان التي لم يبقى عليها سوى بضعة ايام على بدايتها. و ما قد شد انتباهنا في هذه الندوية الصحفية هو سرياتها التامة و الطريقة التي حصلت بها. كما استغربنا من القائمة التي أعلن عنها لتمثيل شباب تونس في هذه التظاهرة. فحسب مصدرنا فإن القائمة متكونة من اللاعبين الآتي ذكرهم:

الفريق أ: محمد عامر اسكندراني وجاسر التيزاوى ونزار بلغيث وكارم بن حميدة وفارس حفيظ.
الفريق ب: فاروق الشعار وحمزة الجريدى واسامة المحسني ومجدى الهمامي وحمزة بن كحلة
و بعد التأمل في القائمتين نصل إلى بيت القصيد، إذا أن القائمة مقتصرة على شباب فرق تونس العاصمة باستثناء اللاعب محمد عامر اسكندراني من رابطة الوسط و الساحل. وهذا ما جعلنا نتسائل عن سبب التجاهل التام للاعبي الرابطات الأخرى و عن الطريقة الغريبة التي تتعامل بها الجامعة مع مثيلاتها في المناطق الداخلية؟ فمنذ وصول المكتب الجديد الى دفة القيادة في الجامعة ونحن نستبشر خيرا منه لما كان من المكاتب السابقة من تعسف في الاختيارات و تجاهل للنوادي المنتمية لبقية الرابطات. لكن الظاهر ان حليمة عادت الى عادتها القديمة و لم يتغير شيء على نمط المثل القائل: البهيم تبدل و الكريطة هي هي. و أغرب من ذلك هو تجاهل اللاعب المتألق رمزي سعيد من نادي قصرهلال فهذا اللاعب قد سجل وجوده في كل النهائيات لبطولة رابطة الساحل دورة دورة بدون غياب، و سجل رقما قياسيا في الرمي بالدقة خلال المنافسات الرسمية بــ48 نقطة و شارك في تربصات المنتخب و كان الأول في الاختبارات، كما تحصل على بطولة تونس في الثلاثيات بمدنين و في مباراة أقل ما يقال عنها استعراضية تفوق خلالها بنتيجة 13-3 و كادت المباراة ان تكون 13-0 أمام من ينتسبون الآن إلى الفريق الوطني. هذا التعسف يعود بنا إلى يوم 26 جويلية 2009 لما خرجت جامعة الكرة الحديدية لتونس العاصمة فقط بخفي حنين في البطولة المقامة بمدنين و كيف أن ممثلي هذا المكتب عادوا مكفهري الوجه. بسبب تكشفهم على حقيقة مستواهم الفني رغم الدعم اللامحدود الذي يتحصلون عليه. و يعود بنا إلى الذاكرة أيضا إلى الدور النهائي للأصاغر لبين الرابطات و الذي دار يوم 8 أوت 2009 و كيف أن التحكيم ماطل و تقاعس عن القيام بواجبه تجاه حالة الفوضى التي أتاها لاعبو مقرين الرياض و لاعبو سطح جابر لإزاحة أطفال قصرهلال من المنافسات و النهائيات، و التكتم التام و حالة التجاهل لما يدور يومها من تلاعب بالسير العادي للمباريات، و التوقيف و التغييرات الغير مبررة حتى يقع التأثير على معنويات لاعبي قصرهلال و إخراجهم بصعوبة من الدور الأول بفارق نقطة واحدة يتيمة تحصل عليها فريقي مقرين و سطح جابر بعد إضافة نقاط الحوافز.
و في هذا الصدد فإن رسالتنا إلى المكتب الجامعي لتونس العاصمة فقط. هو أن نادي قصرهلال قد تأسس داخل حرم تربوي مدرسي و بتوفيق من الله قد أنتج لاعبين و تحصل على ألقاب في وقت وجيز، و إذ كان هذا النتاج في الحقيقة يمثل مفخرة لتونس ككل وهو أيضا وشاح قد يحلي صدر الجامعة المذكورة من دون أن تتفطن هي إلى ذلك، فإننا و من منطلق المسؤولية نرجوهم بأن يراجعوا سياستهم العقيمة تجاه النوادي الداخلية و خاصة عندما يتعلق الأمر بالشريحة العمرية التي تمثل مستقبل البلاد و رجاء أخير من هذه الجامعة بأن لا تتجاهرو بتلك التصرفات أمام الصغار و لا تعلموهم إلا خيرا.

20-09-2009 تقرير شكري الكعلي

تـهـنـيـــــة
 

بمناسبة صعود و عودة النادي الرياضي الهلالي لكرة اليد إلى القسم الوطني أ. تتقدم هيئة و أحباء نادي الكرة الحديدية بقصرهلال بأصدق عبارات التهنية و أخلص مشاعر الفرح و الغبطة إلى هذا النادي العريق، إدارة و جمهورا و لاعبين



مثمنين هذا الانجاز الرائع ليعود الدر إلى معدنه و ليعود الصقر إلى النخبة الوطنية و إلى موقعه الطبيعي بين كبار نوادي كرة اليد في تونس و متمنين له مزيد النجاح و التألق و إن شاء الله في ألقاب تحلي صدور لاعبيه الأبطال

عاش النادي الرياضي الهلالي شامخا متألقا على الدوام

بطولة العالم للكرة الحديدية الحرة (المنستير2009)

استعدادا لبطولة العالم للأواسط و البطولة المتوسطية للسيدات و المقرّرتين أن تدورا خلال أيام 2 و 5 أكتوبر 2009. انعقدت الجلسة التمهيدية للجنة الاعداد و التنظيم لهذه التظاهرة الرياضية الكبرى بمقر نادي الاتحاد الرياضي المنستيري، برئاسة السيد فرج المدّب رئيس لجنة التنظيم و رئيس الاتحاد الرياضي المنستيري و الوجه الرياضي المعروف في الأوساط الرياضية للكرة الحديدية الحرّة.



 

البطولتين ستكون بإشراف مباشر من الاتحاد الدولي للكرة الحديدية و بشراكة مع كلّ من الجامعة التونسية و رابطة الوسط و الساحل للكرة الحديدية. فعاليات البطولتين ستدور في ما بين مدينتي المنستير و الساحلين، حيث من المتوقع أن تكون منافسات منتخبات الاواسط بمدينة المنستير و منافسات السيدات بمدينة الساحلين. هذه الأخيرة تمتلك ملعبا نموذجيا للممارسة هذه الرياضة وهو مفخرة لنادي الكرة الحديدية بالساحلين.

هذا و كانت الجلسة إذ وقع تحديد النقاط المهمة للبرنامج المرحلي و الاعدادي لهاتين البطولتين و تحديد المتطلبات المادية و الفنية لإنجاح الدورتين. و في تصريح للسيد أحمد الشايب رئيس رابطة الوسط و الساحل للكرة الحديدية، أعرب عن حرص لجنة الاعداد على انجاح هذه البطولة العالمية  وهو مطلب وطني طال انتظاره و يستوجب تكاتف كل الأطراف الرياضية المؤثرة و الفعالة خصة و أن تونس قد سبق لها تنظيم بطولتين عالميتين في السابق، واحدة للأكابر سنة 1986 و أخرى للأواسط سنة 1989 وهذه الثالثة في شكل بطولتين و التي تمتاز بخروجها لأول مرة عن العاصمة التونسية.

تقرير: شكري الكعلي 11-10-2008

 

نادي الكرة الحديدية بقصرهلال
 
صفحة جديدة 2

وصلات سريعة Liens rapides

CPKH

FTBP

SITE

Bouton "J'aime" de Facebook
 
Publicité
 
Flashs Infos:
 

L'assemblée generale

الجلسة العامة الانتخابية

Les connectés المتصلين الآن
 
 
déjà 50836 visiteurs derniere M-à-J le 15-05-2013
=> Veux-tu aussi créer une site gratuit ? Alors clique ici ! <=